وائل الشرقاوي

تفاصيل صادمة.. ملاكم يبث لحظة انتحاره عبر "فيس بوك"

1_JS162660072
 
 

بث ملاكم بريطاني سابق، مقطع فيديو يوثق لحظة انتحاره عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، رافضًا توسلات متابعيه بأن يتراجع عن التخلص من حياته.

وظهر السبت، بدأ جوناثان بيلي، المعروف لأصدقائه باسم (Baz) أو ()Bazza)، بث مقطع فيديو مباشر لمتابعيه على "فيس بوك" بأنه ينوي أن يقتل نفسه. 

ورفض بيلي وهو من "نيوكاسل-أندر-لايم" بـ "ستافوردشاير"، مناشدة متابعيه وقت بث الفيديو البالغ عددهم 400، بالتوقف ومساعدته على تجاوز أزمته.

وبعد أن نشر الملاكم السابق مشاركته الأولية، اتصل به دعم "فيس بوك" لتقديم المساعدة. 

وعبر متحدث باسم "فيس بوك" عن تعازيه لأسرته، وقال: "نتضامن مع عائلة السيد بايلي في هذا الوقت العصيب. يمكننا أن نؤكد أنه تم حذف البث المباشر بعد وقت قصير جدًا من نشره، كما تمت إزالة مشاركة أخرى الآن بناءً على طلب العائلة".

وأضاف: "نتحمل مسؤولية الحفاظ على سلامة الأشخاص على منصاتنا على محمل الجد، وسنواصل العمل عن كثب مع الخبراء لضمان استمرار سياساتنا في دعم المحتاجين".

وكان جوناثان شخصية مجتمعية مشهورة محليًا، حيث أقام صالة ألعاب رياضية وأطلق حملة لمحاولة معالجة المخدرات الاصطناعية، المعروفة باسم "غبار القرود" التي انتشرت في شمال ستافوردشاير.

وأعلن عن وفاة الملاكم البالغ من العمر 50 عامًا بعد استدعاء المسعفين الطبيين. 

وكان الملاكم ناثان جورمان من بين الذين أبدوا تعاطفهم بعد وفاة جوناثان المأساوية.
وقال جورمان البالغ من العمر 24 عامًا، وهو يحث الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب على طلب المساعدة: "لقد كان محبوبًا من قبل الكثير من الناس. كان فريدًا من نوعه".

وأضاف: "لا أستطيع أن أتخيل ما تمر به أسرته. إذا كان أي شخص يعاني من الصحة العقلية يرجى التحدث. أراك مرة أخرى يا أخي".

أخر تعديل: 2020-07-14 | 11:40 ص