علاء الوكيل

«الخشت» يهاجم «الطيب»: أنا أدافع عن القرآن والسنة وهو يدافع عن الأشاعرة

b9b459b4d8cbddf8670e883ab401e12b
 


بعد أن أحدثت مداخلة شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، للرد على معلومات وردت في كتاب لرئيس جامعة القاهرة، ضجة كبيرة، بعد أن دحض "الطيب" معلومات الأخير وأحرجه أمام الجميع خلال مؤتمر عالمي.
عاد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بتصريحات متحديًا فيها شيخ الأزهر، ومهاجمًا إياه.
وقال إنه لن يتراجع عن أى كلمه أو عبارة ذكرها فى  المحاضرة التى ألقاها خلال مشاركته فى فعاليات مؤتمر الأزهر العالمى، موضحا أن الخلاف  مع الدكتور أحمد الطيب لا ينقص من احترامه لشخصيته ومكانته، غير أن هناك كلاما نسب إليه لم يذكر خلال محاضرته فى مؤتمر الأزهر العالمى.
وأضاف الخشت فى تصريح لصحيفة " اليوم السابع"،: "متمسك بكل كلمه ذكرتها فى المؤتمر حيث تم ذكرها بعناية ودقة شديدة، وكان كلاما مدروسا وسبق التعبير عنه في العديد من أبحاثي ومؤلفاتي وتحقيقاتى لكتب التراث، والتي تنشر عبر 38 عامًا مضت، وتجاوزت 90 كتابًا وتحقيقًا وبحثًا أكاديميًا  منشورا في مجلات علمية محكمة".
واستطرد رئيس جامعة القاهرة، في تصريحاته، أن ما ذكره فى المؤتمر يؤكد الدفاع عن القرآن الكريم والسنة، فى حين أن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب كان محل كلامه الدفاع عن الأشاعرة فقط، مضيفا: "أنا مسلم، ولست أشعريا، والنبي صلى الله عليه وسلم كان مسلما وليس أشعريا أيضا" .
أخر تعديل: 2020-01-30 | 03:21 م