ياسين الصفطي

حفيد بن باز: ابن تيمية ارتكب هذا الخطأ بدفاعه عن معاوية

بن باز
 
 
يواصل صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق عبد العزيز بن باز هجومه على الصحابي معوية بن أبي سفيان، حيث هاجم في آخر تدويناته شيخ الإسلام ابن تيمية، بسبب دفاعه عن الصحابي معاوية.
وكتب بن باز في سلسلة تدوينات له على حسابه في تويتر : " ابن تيمية رحمه الله عالم جليل لكنه أخطأ في دفاعه عن معاوية و كان يحاول كثيرا التبرير له بشكل غير مقنع".
وتساءل بن باز : " هل تعلم أن معاوية قال لعبدالله بن عمر هذا الكلام.. نحن أحق بهذا الأمر - يقصد الخلافة-   منك و من أبيك".
وعن سبب هجومه على معاوية يقول : "  قرأت الكثير من محاولات التبرير لمعاوية و وجدت فيها إخفاء لبعض الحقائق و تبريرات لا يقبلها العقل أو ليست مقنعة، خصوصا تبريرات ابن تيمية ليست مقنعة..والله على ما أقول شهيد و مسئول عن كلامي هذا أمام الله عز وجل.
وفي رده على منتقديه بسبب هجومه على الصحابي معاوية بن ابي سفيان يقول بن باز : " لا يعجبني أن يتابعني الذين يرددون كلام رسول الله وكلام واحد من أهم الخلفاء الراشدين والذين يرفضون العودة لسنة رسول الله الحقيقية.. رجل غيّر سنة رسول الله و أنتم تدافعون عنه و تقولون نحن من أهل السنة. هذا يرفضه العقل الطبيعي تماماً. ..أسأل الله أن ينور عقولكم و هذا حقكم عليّ".   
أخر تعديل: 2020-01-13 | 05:17 م