ياسين الصفطي

حفيد مفتي السعودية: " ابن تيمية ليس رسول الله"

بن باز
 
 
عاود صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق عبد العزيز بن باز هجومه على شيخ الإسلام ابن تيمية، وأنه ليس رسولا يجب اتباعه في كل الأحوال.
وأضاف حفيد بن باز على حسابه في تويتر : " كثير من الناس لا يستطيع أو يخاف أن يفكر خارج الإطار الموروث مثل إطار ابن تيمية رحمه الله.. ابن تيمية ليس رسول الله و ليس من الخلفاء الراشدين".
وأوضح حفيد بن باز أنه إذا تبين لك الحق في غير كلام بن تيمية أو أي عالم آخر فإنه فيجب عليك بالضرورة أتباع الحق و ترك كلام العالم.
وكان حفيد بن باز قد هاجم ابن تيمية لدفاعه في كتبه عن الصحابي معاوية بن أبي سفيان قائلا : "  ابن تيمية رحمه الله عالم جليل لكنه أخطأ في دفاعه عن معاوية و كان يحاول كثيرا التبرير له بشكل غير مقنع".
وتساءل حينها : " هل تعلم أن معاوية قال لعبدالله بن عمر هذا الكلام.. نحن أحق بهذا الأمر - يقصد الخلافة-   منك و من أبيك".
وعن سبب هجومه على معاوية يقول : "  قرأت الكثير من محاولات التبرير لمعاوية و وجدت فيها إخفاء لبعض الحقائق و تبريرات لا يقبلها العقل أو ليست مقنعة، خصوصا تبريرات ابن تيمية ليست مقنعة..والله على ما أقول شهيد و مسئول عن كلامي هذا أمام الله عز وجل.
أخر تعديل: 2020-01-26 | 05:08 م