ياسين الصفطي

حفيد مفتي السعودية يسبّ "معاوية" ويصفه بالصعلوك

بن باز
 
عاود صالح بن عبد الله حفيد مفتي السعودية السابق هجومه على الصحابي معاوية بن أبي سفيان، حيث وصفه بالصعلوك.
وكتب بن باز على حسابه :"  تعريف الصعلوك.. " الصعلوك هو اللص المتسكع الذي يعيش على الهامش و المحتال الفقير.. و قد وصف رسول الله أحد معاصريه بهذه الصفة، مضيفا "ولن أقول من هو" .
وتتضمن تدوينة بن باز سخرية من الصحابي معاوية، لان النبي صلى الله عليه وسلم، حينما استشارته إحدى الصحابيات، وأن معاوية بن أبي سفيان تقدّم لخطبتها، فقال لها إن : " معاوية صعلوك لا مال معه "، وأشار عليها بزواجها من الصحابي أسامة بن زيد.
يذكر أن حفيد بن باز كان قد هاجم الصحابي معاوية في مرات عديدة، وعند الرد عليه وانتقاده، وجه رسالة لمنتقديه : "  قرأت الكثير من محاولات التبرير لمعاوية و وجدت فيها إخفاء لبعض الحقائق و تبريرات لا يقبلها العقل أو ليست مقنعة، خصوصا تبريرات ابن تيمية ليست مقنعة..والله على ما أقول شهيد و مسئول عن كلامي هذا أمام الله عز وجل.
وأضاف أيضا في رده على منتقديه أن سبب هجومه على الصحابي معاوية بن أبي سفيان: " لا يعجبني أن يتابعني الذين يرددون كلام رسول الله وكلام واحد من أهم الخلفاء الراشدين والذين يرفضون العودة لسنة رسول الله الحقيقية.. رجل غيّر سنة رسول الله و أنتم تدافعون عنه و تقولون نحن من أهل السنة.. هذا يرفضه العقل الطبيعي تماماً. ..أسأل الله أن ينور عقولكم و هذا حقكم عليّ". 

أخر تعديل: 2020-01-29 | 04:29 م