علي الزيني

صهر الألباني للقيادي السلفي مصطفي العدوي: "حماي تبرأ منك"

مصطفى العدوي
 
 
شن الداعية السعودي ماهر بن ظافر القحطاني - صهر الشيخ ناصر الدين الألباني - هجوما على الداعية السلفي الدكتور مصطفى العدوى، منوها أن الشيخ الألباني أعلن براءته منه.
وكتب  صهر الألباني في سلسلة تدوينات على حسابه في تويتر : " المحدث ناصر الدين الألباني، مصطفى العدوي يلعب على الحبلين".
وتساءل صهر الألباني: " لما ترى مصطفى العدوي يثني على دعوة محمد حسان الثوري بإطلاق بلا قيود ويملأ المكان ثناءا وإطراءا وأنه سباق رفع اسم الله فالله يرفعه كما رفعه ! ويذكر إمام الدعوة ومجددها محمد بن عبدالوهاب بالنقد وأن عنده مسائل عنده فيها خلل فيها كالعذر بالجهل مع كونه لم يستوعب تعرف مرض الرجل وهواه".
وواصل في هجومه على العدوي :" إن زوجة المحدث الشيخ مقبل الوادعي قالت في كتابها: وأما زائرو الشيخ في مرضه من أهل البدع فكثيرون منهم سعد البريك ومصطفى العدوي.. فقرأه الشيخ مقبل وأعجب به ولم تغير فيه شيئا".
كما هاجم صهر الألباني الداعية راتب النابلسي قائلا :" قول راتب النابلسي أن الله بكل مكان قول باطل مخالف للقرآن والسنة والإجماع والفطرة والعقل السليم والذي لا يخالف النص الصريح الصحيح قال الله تعالى:أأمنتم من في السماء ولم يقل من في كل مكان! وفي صحيح مسلم سأل نبينا جارية أين الله قالت في السماء فشهد لها بالإيمان قال أبوحنيفة:من قاله كفر".
أخر تعديل: 2020-07-07 | 07:57 م