محمد إسماعيل

"ترامب" يحظر التعامل بين الشركات الأمريكية والشركة المالكة لـ "تيك توك"

Donald-Trump-6
 
 

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس، أمرًا تنفيذيًا يحظر المعاملات التي تبدأ خلال 45 يومًا بين الشركات الأمريكية والشركة الأم الصينية لتطبيق وسائل التواصل الاجتماعي "تيك توك".

وقال ترامب في الأمر: "قد يتم استخدام التطبيق في حملات التضليل التي تفيد الحزب الشيوعي الصيني والولايات المتحدة" يجب اتخاذ إجراءات عدوانية ضد أصحاب "تيك توك" لحماية أمننا القومي".

وتعهد ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع بحظر تطبيق "تيك توك" الذي يحظى بشعبية كبيرة إذا فشلت شركة "بايت دانس" ومقرها بكين في التوصل إلى اتفاق مع شركة "مايكروسوفت" للبرمجيات أو أي شركة أمريكية أخرى بحلول 15 سبتمبر، على أن تواجه الشركة التي تنتهكها عقوبات.

ويوم الخميس أيضًا، أصدر ترامب أمرًا آخر بنفس الإطار الزمني يحظر تعاملات الشركات الأمريكية مع تطبيق وسائط اجتماعية آخر مملوك للصين "ويشات"، وهو تطبيق مراسلة مستخدم على نطاق واسع.

إلى ذلك، وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع في تصويت الخميس على مشروع قانون لمنع الموظفين الاتحاديين من استخدام تطبيق "تيك توك" الصيني لمقاطع الفيديو القصيرة في الأجهزة الحكومية.

وقال "تيك توك" الأربعاء، إنه يعمل مع خبراء من وزارة الأمن الداخلي الأمريكية "للحماية من التأثيرات الأجنبية"، والتحقق من المعلومات التي يحتمل أن تكون مضللة بخصوص الانتخابات.

أخر تعديل: 2020-08-07 | 11:30 ص