سامر ابو عرب - وكالات

الجيش المصري يرد على واقعة التطاول على مجند داخل القطار

119058385_2099686243495680_440609487208145422_n
 
 


أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانًا عبرت فيه عن تقديرها للإجراءات التي اتخذتها وزارة النقل إزاء تطاول رئيس قطار وكمساري على مجند داخل قطار القاهرة /المنصورة، وقدمت في الوقت ذاته الشكر للسيدة التي تطوعت بدفع قيمة التذكرة بدلاً منه

وأثار مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع، موجة من الغضب إزاء ما بدا أنهم أنه من تهكم رئيس قطار المنصورة – القاهرة من المجند، خلال مطالبته بدفع فيمية التذكرة (22 جنيهًا). 

 

وخلال المشادة، بدا أن رئيس القطار يسخر من المجند، وهو يقول له: "هم ضحكوا عليك في المعسكر"، قبل أن يطلب منه التوجه معه، إلا أن سيدة تدخلت لدفع ثمن التذكرة للمجند، والذي رفض بدوره الحصول على التذكرة، فيما قالت له المرأة التي تكفلت بدفع قيمتها إن لديها ثلاثة أبناء مثله.


وقال المتحدث العسكري في بيان أصدره ردًا على ذلك: "تؤكد القيادة العامة للقوات المسلحة إحترامها لكافة مؤسسات الدولة، وأن جميع أفرادها يتحلون بالانضباط الذى هو من التقاليد الأصيلة للمؤسسة العسكرية، وأن جنودها هم عصب القوات المسلحة على مر العصور وهم حماة الوطن الذى نعيش فيه، نذروا أنفسهم فداءً لوطنهم وشعب مصر العظيم".

وأضاف: "والقوات المسلحة تقدر الإجراءات التى تم إتخاذها من قبل وزارة النقل، ضد الواقعة التى لا تنم إلا عن سلوك فردى خاطئ لأحد العاملين".

وتابع: "كما تتوجه القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص الشكر والتقدير للسيدة المصرية العظيمة التى شهدت الواقعة فى القطار، وتمسكت بدفع ثمن تذكرة الركوب، وتؤكد أن ما فعلته هو تعبير عن أصالة المرأة المصرية التى تحمل فى قلبها الكثير من العطاء والإنسانية والأمومة".

وكانت وزارة النقل قالت في بيان إنها تقدم اعتذراها بشأن قيام كمسارية قطار رقم 948 المنصورة/القاهرة بالتجاوز في حق أحد الركاب.

وشددت على احترامها واحترام كافة العاملين في السكة الحديد لجمهور الركاب بوجه عام وكل أفراد القوات المسلحة الباسلة والشرطة على وجه الخصوص.

وأشارت الى أن "التوجيهات المستمرة التي تصدر لكل العاملين بالسكك الحديدية ممن لهم تعامل مع جمهور الركاب تنص على الاحترام التام للركاب والعمل على خدمتهم وتيسير تنقلهم على خطوط السكك الحديدية المختلفة، وأن كافة المواقف التي تحدث بين أطقم تشغيل السكة الحديد والراكب يجب أن يكون في إطار القانون وفي إطار احترام الراكب".

وقالت إنه "لاتهاون مع أي مخطئ في حق أي راكب وإن الوزارة ستستمر في خدمة جمهور الركاب خاصة في ظل الطفرة الكبيرة التي تشهدها منظومة السكك الحديدية في كافة قطاعاتها والتحسين الكبير في مستوى الخدمة المقدمة".

وأوضح البيان أنه "تم إيقاف مرتكبي الواقعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق الفوري وإنه سيتم اعلان نتائج التحقيق فور الانتهاء منه".

أخر تعديل: 2020-09-10 | 03:52 م