هيثم رضا ـ متابعات

السعودية: لا إصابات بفيروس كورونا بين حجاج بيت الله

حجاج
 
 
أعلنت السعودية، أنها لم تسجل حتى مساء الخميس، أي إصابات بفيروس كورونا بين حجاج بيت الله الحرام.
وقالت وزارة الصحة السعودية، في تغريدة نشرتها عبر موقعها على "تويتر"، أنه "بحمد الله الوضع الصحي للحجاج مطمئن، ولم يتم تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد بينهم حتى الآن".
ولفتت الوزارة إلى أنها "جهزت منظومة متكاملة من المرافق الصحية في المشاعر المقدسة للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن والقائمين على خدمتهم"
وأشارت إلى أن الخطة الصحية تجري وفق ما هو مخطط له بما في ذلك متابعة تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية.
وكانت الوزارة أفادت، اليوم، بتسجيل 26 وفاة و1.629 إصابة بكورونا ليرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس في المملكة إلى 274.219، بينها 2.842 وفاة، و231.198 حالة تعاف.
في ذات السياق، أعلن وزير الحج والعمرة، محمد صالح بن طاهر بنتن، نجاح خطة تصعيد حجاج بيت الله الحرام إلى مشعر عرفة، اليوم، وفق البروتوكولات الوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.
وأشار إلى أن الحجيج نفروا من عرفة في الوقت المحدد، مشيرا إلى أنه تم إعداد مخيمات لضيوف الرحمن في مشعر منى منذ وقت مبكر، وتم تجهيزها بجميع الخدمات، التي تساعدهم على تأدية نسكهم بسهولة وطمأنية، ووفق الإجراءات الصحية والتباعد المكاني.
ومراعاة لجائحة "كورونا"، يقتصر عدد الحجاج هذا العام على نحو 10 آلاف من داخل السعودية فحسب، مقارنة بنحو 2.5 مليون حاج، العام الماضي، من كل أرجاء العالم. -
أخر تعديل: 2020-07-30 | 09:04 م