وائل الشرقاوي

"ترامب": "بايدن" لا يمكنه دخول البيت الأبيض إلا بعد إثبات هذا الأمر

36156324-8991731-President_Donald_Trump_is_seen_above_on_Thursday_snapping_at_a_W-a-63_1606491720640
ADS

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الرئيس المنتخب جو بايدن، لن يتمكن من دخول البيت الأبيض، قبل إثبات نزاهة الأصوات التي حصل عليها في الانتخابات الرئاسية، متراجعًا بذلك خطوة إلى الوراء عن اعتراف الخميس بأنه سيتنازل لمنافسه الديمقراطي في انتقال سلمي للسلطة.


وقال ترامب في حسابه على "تويتر": "بإمكان بايدن دخول البيت الأبيض فقط إذا أثبت أن الأصوات الـ80 مليون "السخيفة" التي حصل عليها لم تكن مزورة وغير شرعية. عندما ترى ما حدث في ديترويت وأتلانتا وفيلادلفيا وميلووكي ، تزوير هائل للناخبين ، فإن لديه مشكلة كبيرة لا يمكن حلها!".

ورفض ترامب التنازل عن الانتخابات على الرغم من تقدم بايدن الهائل في التصويت الشعبي والمجمع الانتخابي.

في الوقت الذي اعترف فيه العديد من القادة الأجانب ببايدن باعتباره الرئيس المنتخب، ودعوا لتهنئته، وكذلك العديد من كبار رجال الأعمال، بما في ذلك بعض المقربين من ترامب.

بالإضافة إلى ذلك، لم تظهر حملة ترامب أي دليل على وجود تزوير واسع النطاق للناخبين.

وقال مسؤولون أيضًا إن الانتخابات جرت بسلاسة. وعلى الرغم من كل هذا، يواصل ترامب إعلانه أنه المنتصر.


وبعد ممارسته للعبة الجولف الجمعة، عاد ترامب إلى التغريد حول الانتخابات - الموضوع الذي سيطر على تغريداته على "تويتر" خلال عطلة عيد الشكر.

وقال: "كان أداء بايدن ضعيفًا في المدن الكبرى (بوليتيكو)، باستثناء مدن ديترويت (أصوات أكثر من الناس!) وفيلادلفيا وأتلانتا وميلووكي، والتي كان عليه الفوز بها. ليس من المستغرب أنهم جميعًا موجودون في أهم الولايات المتأرجحة، وهم معروفون منذ فترة طويلة بأنهم فاسدون سياسيًا!".

وليس من الواضح ما هو مقال "بوليتيكو" الذي كان الرئيس يشير إليه، لكن مقالًا نشرته المنظمة الإخبارية في نوفمبر أفاد بأن ترامب حقق أداءً أفضل من المتوقع في المناطق الحضرية على الرغم من فوز بايدن بها. يميل المرشحون الديمقراطيون إلى الهيمنة على المدن. 

قال الرئيس - قبل يوم واحد فقط في عيد الشكر - إنه سيترك البيت الأبيض إذا أقرت الكلية الانتخابية فوز بايدن عندما تجتمع في 14 ديسمبر.

ولم يعترف بأن هذا يعني أنه خسر - على الرغم من تقدم بايدن الهائل في أصوات الهيئة الانتخابية - ورفض القول ما إذا كان سيحضر حفل التنصيب.

عندما سئل عما إذا كان سيخلي البيت الأبيض، مما يسمح بانتقال سلمي للسلطة في يناير، قال ترامب: "بالتأكيد سأفعل. ولكن أنت تعرف ذلك".

وقبل أيام ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية أن بايدن بات أول مرشح رئاسي أمريكي يحصل على أكثر من 80 مليون صوت، وتوقعت أن يستمر هذا العدد في الارتفاع مع استمرار عمليات الفرز في عدد من الولايات.

وأوضحت الشبكة أنه حتى الثلاثاء الماضي، حصل بايدن على أكثر من 80 مليوناً و11 ألف صوت، بينما حصل ترمب على 73 مليوناً و800 ألف صوت.

وقد أضاف موقع تويتر "علامة تحذيرية" لتغريدة الرئيس الأمريكي.
أخر تعديل: 2020-11-28 | 12:07 م
 
ADS