مصطفي عبد الغني

في مصر

فتح المسجد سرا.. البحث عن إمام مصاب بكورونا صلي بـ 20 شخصا وعدي أهله

9-صلاة-التراويح-في-أحد-مساجد-الرياض
ADS

شهدت مصر واقعة مثيرة بطلها إمام مسجد مصاب بفيروس كورونا المستجد صلي بما يقرب من 20 شخصا ونقل لهم الفيروس وكذلك أسرته.

 

وحسب وسائل إعلام مصرية، كشف محافظ بورسعيد، اللواء عادل الغضبان، عن قيام إمام إحد مساجد المحافظة، بإمامة حوالي 20 شخصاً، فيما تبين أنه مصاب بفيروس كورونا المستجد.

وقال محافظ بورسعيد، إن إمام مسجد يمسي “مريم القطرية”، قام بإمامة حوالي 20 شخصاً في صلاة جماعة، وهو مصاب بفيروس كورونا المستجد، كما أنه أصاب أفراد أسرته بالفيروس، وجاري التوصل للمخالطين.

وأكد المحافظ، أن مديرية الصحة في المحافظة تحاول رصد المخالطين للإمام المصاب لمعرفة الأشخاص الذين صلوا خلفه، وعزلهم صحياً لبيان إصابتهم بالفيروس من عدمه.

“بقى يا مصريين هنخاف من إنفلونزا؟!”.. وفاة صاحب رسالة الاستهانة من كورونا متأثرًا بإصابته بالفيروس (فيديو)
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، عن خروج 173 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 2799 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3363 حالة، من ضمنهم الـ 2799 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 399 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

أخر تعديل: 2020-05-15 | 09:28 م
 
ADS