مصطفي عبد الغني

منزل لكل واحدة.. برلمان دولة عربية منح المواطن منازل بعدد زوجاته

الإمارات
 
 
تبحث لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والمرافق العامة في المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات (البرلمان)، توصية، ستتم مناقشتها تحت قبة المجلس، بشأن منح المواطن منازل بعدد زوجاته من المواطنات.

وكشفت صحيفة البيان أن هذه التوصية تطالب بمنح كل مواطن إماراتي عدداً من المنازل يتناسب مع عدد زوجاته المواطنات، تصل إلى 3 منازل حال تزوج ثلاث مواطنات، وضرورة إدخال تعديلات على البرنامج والتطبيق الإلكتروني الخاص ببرنامج زايد للإسكان بهذا الخصوص.

وأثارت التوصية جدلاً واسعاً بين المدونين الإماراتيين عبر مواقع التواصل، الذين انقسموا ما بين مؤيد ومعارض، على اعتبار أن هناك الكثير من الشباب العزاب الراغبين في الزواج والمحتاجين للدعم الذي سيذهب للراغبين في التعدد، على حد قول البعض.

وقال المدون القمزي: ”وهو عنده فلوس يتزوج ثلاث بس ما عنده يبني لهن بيوت؟ الأفضل توفير هذه الأموال واستخدامها في مساعدة الشباب اللي أصلا موب قادر يتزوج“.


بدوره، قال المغرد بن سودة: ”أكثر المتزوجين ساكنين بالإيجار أو بيوت أهاليهم.. الأول يوفرون لهم مسكن عقب خير“.

مغرد آخر باسم حميد قال معلقاً على الموضوع: ”المفروض سن قانون عدم إقامة حفلات الأعراس والاكتفاء بوليمة واحدة في البيت للأقارب من الدرجة الأولى؛ لحفظ أموال الدولة وحفظ أموال الناس والحد من العنوسة وخلق جيل واعد لخدمة وطنه وسلامة الأسر من الديون المسببة للتفكك الأسري وضياع الجيل القادم، وتوجيهه لخدمة وطنه الغالي“.
أخر تعديل: 2020-10-27 | 06:57 م